المزارات التي زرعتها إيران وتحميها في ريف دير الزور

دير الزور – مروان مجيد الشيخ عيسى 

أفاد مراسل شبكة BAZ الإخبارية باستقدام ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، اليوم، تعزيزات عسكرية جديدة إلى قاعدتها في دير الزور، تتألف من 4 مدافع، قادمة من مدينة البوكمال الحدودية مع العراق بريف دير الزور الشرقي، وانتشرت التعزيزات على مقربة من قاعدة “سليمان” في مزار “عين علي” قرب مدينة القورية في بادية دير الزور.

وأشار مراسل BAZ إلى أن الميليشيات الإيرانية حولت بعض الأماكن في الميادين والبوكمال لأماكن مقدسة للطائفة الشيعية، مثل مزار “عين علي” و”قبة علي” في السويعية وغيرها من الأماكن، في إطار مواصلة المليشيات الموالية لإيران تشييع أبناء المنطقة لتتغلغل في النسيج السوري.

وكان قد أشار في 23 نيسان الجاري، إلى استقدام ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني تعزيزات عسكرية، من عشرات الجنود بعتادهم الكامل إلى البوكمال بريف دير الزور الشرقي، حيث جاءت التعزيزات على متن حافلتين تحملان 90 عنصرا.

كما استقدمت ميليشيات أمن “الفرقة الرابعة” تعزيزات عسكرية تتألف من 160 عنصر جاؤوا على متن 6 حافلات، إضافة إلى نحو 200 عنصر من الفرقتين  17 و18 التابعتين لقوات النظام، وانتشر جنود قوات النظام في البوكمال بريف دير الزور الشرقي قرب الحدود مع العراق.

وبذلك، يرتفع تعداد العناصر الذين تم نقلهم إلى منطقة البوكمال خلال اليوم 630.

وأضاف أن الميليشيات الإيرانية، وعلى رأسها الحرس الثوري الإيراني، تسعى من خلال المزار الجديد، إلى جعل المنطقة بمثابة وجهة دائمة للحجاج الشيعة القادمين إلى سوريا، وذلك بهدف استقطاب أكبر عدد من العناصر الأجانب والمحليين إلى القرية، وجعلها بمثابة قاعدة عسكرية كبيرة للميليشيات الإيرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.