القوات الروسية تفتح باب التطويع في ديرالزور

ديرالزور – عبدلله الجليب 

إغراءات وعروض تقدمها القوات الروسية ممثلة بالفيلق الخامس كذلك المليشيات الإيرانية، محاولين جر فئة الشباب للانتساب مع قواتها.

حيث تقدم لهم رواتب عالية مقارنة برواتب قوات النظام بالإضافة إلى سلل غذائية و بطاقات تمنع حواجز النظام من اعتقالهم أو جرهم لخدمة العلم.

بالإضافة لسلطة نافذة في مناطق سيطرة النظام حيث حرية التصرف من قبل المنتسبين بتعفيش وسرقة الأملاك الخاصة و التحرش بالمدنيين وفرض أتاوة على حواجزها.

وبحسب مصادر خاصة لشبكة BAZ الإخبارية أن الفيلق الخامس التابع للقوات الروسية، فتح باب التطويع في ديرالزور براتب 900ألف ل س.

 

وبحسب استطلاع أجراه مراسل شبكة BAZ الإخبارية فإن الإقبال على الانتساب إلى القوات الروسية والمليشيات الإيرانية ضئيل جداً، بسبب قيام تلك القوات بإرسال المنتسبين الجدد إلى البادية السورية بحجة محاربة تنظيم الدولة “د ا ع ش” حيث تجري كمائن هناك من قبل التنظيم تنتج عنها عشرات القتلى والجرحى.

و أضاف مراسل شبكة BAZ بأن هناك عدد قليل من فئة الشباب في سيطرة النظام، بسبب الهجرة المستمرة حيث أن أغلب الشباب بعد بلوغ سن 18وحين يطلب منه التوجه لإكمال الأوراق المطلوبة للاتحاق بخدمة العلم التابعة للنظام السوري، يتوجه الشباب إلى مناطق سيطرة قسد عبر المعابر النهرية هرباً من حواجز النظام والمليشيات الإيرانية.

في ديرالزور تستمر القوات الروسية والمليشيات الإيرانية، بفتح باب التطويع بين الحين والآخرة تحسباً لمعركة مفتوحة، وذلك بسبب أن الوضع في ديرالزور قنبلة موقوتة بسبب تقاسم السيطرة بين قوات النظام وحلفائها، وقسد مدعومة بقواعد للتحالف الدولي كذلك البادية الذي تحتوي على خلايا فاعلة لتنظيم الدولة “د ا ع ش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.