الفوضى تعمّ دير الزور: مقتل عنصر من قسد وجرح آخرين بهجمات مسلحة واستهداف آبار نفطية

فوضى مسلحة تهزّ دير الزور وريفها: قتلى وجرحى وتوتر أمني

ازدادت حدة الفوضى والفلتان الأمني في مناطق شمال شرق سوريا الخاضعة لسيطرة التحالف الدولي وقوات قسد خلال الأيام الماضية، حيث شهدت محافظة دير الزور سلسلة من عمليات القتل والهجمات المسلحة التي خلفت قتلى وجرحى، وأثارت حالة من التوتر والقلق بين السكان.

وفي أبرز هذه الأحداث:

اغتيال عنصر من قسد: قُتل عنصر من قوات قسد يدعى “موسى القمر” وأصيب شخصان آخران من مرافقيه بجروح، إثر تعرضهم لإطلاق نار من قبل مجهولين يستقلون دراجة نارية في منطقة الرغيب بين بلدتي ذيبان والحوايج شرق دير الزور. وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن القتيل يعمل بتجارة المواد المخدرة.
مقتل شاب: قُتل الشاب “رمضان صالح العافت” متأثراً بجروح أصيب بها في منطقة الرغيب بين بلدتي ذيبان والحوايج يوم أمس، برصاص مجهولين.
هجوم على مقرات قسد حيث : تعرضت مقرات قسد المتمركزة على جبل مدنية البصيرة لهجوم مسلح، مما أدى إلى حالة من الاستنفار بين عناصر قسد وإطلاق نار عشوائي داخل أحياء المدينة.
استهداف صهاريج مياه: استهدف مسلحون 3 صهاريج تنقل مياه إلى فوج مركدة التابع لقسد في قرية الحصين شمال دير الزور، ما أسفر عن مقتل عنصر من قسد وإصابة آخر.
هجوم على بئر نفطي: استهدف مجهولون أحد آبار حقل الصيجان النفطي في بادية أبو حمام، مما أدى إلى اشتعال النيران فيه.
وتأتي هذه التطورات الأمنية المتلاحقة لتؤكد على استمرار حالة الفلتان الأمني في مناطق شمال شرق سوريا، والتي يعاني منها السكان بشكل كبير.

ويطالب السكان المحليون بتدخل دولي جاد لفرض الأمن والاستقرار في المنطقة، وحماية المدنيين من مخاطر الفوضى والعنف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.