الجيش الأمريكي يعلن إصابة 7 من جنوده بعملية صحراء الأنبار

 

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، اليوم السبت، إصابة 7 جنود أمريكيين بجروح خلال “الغارة المشتركة” التي نفذتها بالتعاون مع قوات الأمن العراقية في محافظة الأنبار، الواقعة غربي العراق. وأوضح مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية أن 5 من هؤلاء الجنود أصيبوا أثناء الغارة، بينما تعرض 2 آخران لإصابات بسبب سقوطهما. وأكد المسؤول أن جميع المصابين في حالة مستقرة، ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

وفي سياق متصل، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، أمس الجمعة، عن مقتل 14 إرهابياً، بينهم قيادات بارزة في تنظيم داعش، خلال عملية نوعية نفذها جهاز المخابرات العراقي في صحراء الأنبار. تأتي هذه العملية في إطار الجهود المستمرة للقوات العراقية لملاحقة فلول التنظيم الإرهابي ومنعهم من إعادة تنظيم صفوفهم في المناطق النائية.

من جهتها، أعلنت “سنتكوم” أيضاً، أمس الجمعة، عن تنفيذ قواتها مداهمة مشتركة مع قوات الأمن العراقية في غرب العراق في الساعات الأولى من يوم 29 أغسطس، مما أدى إلى مقتل 15 من عناصر تنظيم داعش. وأكدت القيادة المركزية الأمريكية أن هذه العمليات تأتي في إطار التعاون الوثيق بين القوات الأمريكية والعراقية لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، ومكافحة الإرهاب بشكل فعال.

تعد هذه العمليات المشتركة جزءاً من الجهود المتواصلة للقضاء على بقايا تنظيم داعش في العراق، خاصة في المناطق الصحراوية الواسعة في محافظة الأنبار، التي شهدت في السابق نشاطاً مكثفاً لعناصر التنظيم الإرهابي. ويؤكد التعاون بين الجانبين على الالتزام المستمر بمحاربة الإرهاب وتأمين المناطق التي لا تزال تشهد تحديات أمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.