التخفيض شمل بعض المواد الأساسية..تحذيرات من مجاعة محتملة بعد خفض برنامج الأغذية العالمية السلة الغذائية للسوريين


عبر فريق منسقو استجابة سوريا لقرار برنامج الأغذية العالمي خفض محتويات السلة الغذائية المقدمة للنازحين في جميع المناطق السورية، والتي شملت بعض المواد الأساسية.
وقال الفريق في بيان اليوم الثلاثاء، إن البرنامج خفض محتويات سلة المعونات، حيث انخفضت قيمة السعرات الحرارية للسلة من جديد بمقدار 309 سعرة حرارية، وعبر عن أسفه الشديد من هذا القرار في ظل الحاجة المتزايدة لهذه المعونات.
وأشار إلى أن التخفيض الأخير من كمية السلة الغذائية، لا يتناسب مع تقييم الاحتياجات الإنسانية في المنطقة وبالتالي وجود عشوائية في اختيار المواد المخفضة.
وحذر منسقو الاستجابة الجهات الإنسانية من استمرار عمليات التخفيض في المساعدات الإنسانية، ومن تحول المنطقة إلى منطقة مجاعة لا يمكن السيطرة عليها.
وطالب الجهات الدولية العمل على زيادة الدعم المقدم للمدنيين في المنطقة، وخاصة في ظل الوضع الاقتصادي المتردي في المنطقة، وعدم قدرة الآلاف من المدنيين تأمين احتياجاتهم الأساسية من الغذاء.
إلى ذلك، أكد أن أعداد المدنيين الذين بحاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية في المنطقة، تجاوز 3.4 مليون شخص، وأضاف: “نحذر من أي تخفيض جديد للمساعدات الإنسانية في المنطقة”.
وكان وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن غريفيثس، أكد في ختام زيارته التي استمرت سبعة أيام إلى سوريا ولبنان وتركيا مؤخرا، أن 13.4 مليون شخص يحتاجون إلى المساعدة في سوريا.

المصدر:الحدث السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.