البحرية الإيرانية تعلن احتجاز الناقلة “ريتشموند فوياجر” في خليج عمان

إيران – فريق التحرير

ذكرت وكالة أنباء “إرنا” الرسمية الإيرانية أن طهران حصلت على قرار قضائي يسمح بحجز الناقلة “ريتشموند فوياجر” بعد اصطدامها بسفينة إيرانية في خليج عمان.

وأشار تقرير من مركز البحث والإنقاذ البحري في إقليم هرمزجان بإيران إلى أن ناقلة نفط تحمل علم جزر البهاما باسم “ريتشموند فوياجر” اصطدمت بسفينة إيرانية تحمل سبعة من أفراد طاقمها، ما أدى إلى إصابة خمسة منهم بجروح خطيرة.

وأعلن التلفزيون الإيراني أن المؤسسات المختصة والسلطات القضائية والأجهزة الأمنية في مدينة تشابهار تعمل على احتجاز الناقلة، كما قامت البحرية الإيرانية بالتحضير لتطبيق هذا القرار بعد تحديد موقع الناقلة في المياه الإقليمية العمانية.

وتشير بيانات شركة التحليلات “فورتكسا” إلى أن نحو خُمس إمدادات النفط العالمية والمنتجات النفطية التي تنقل بحرًا تمر عبر مضيق هرمز، وهو منطقة حساسة بين إيران وسلطنة عُمان.

وفي يوم أمس، نفى مصدر عسكري إيراني مزاعم البحرية الأميركية حول محاولة إيران احتجاز ناقلتَي نفط قرب مضيق هرمز.

وأصدر “البنتاغون” بيانًا قال فيه أن القوات الأميركية أفشلت محاولتين قام بهما البحرية الإيرانية للاستيلاء على ناقلتَي نفط تجاريّتَيْن في المياه الدولية قبالة سواحل عُمان، كما أشار إلى أنه خلال إحدى هذه المحاولات، فتح الإيرانيون النار على الناقلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.