الأسد يزور طهران للتعزية ويجتمع مع خامنئي

يزور الرئيس السوريبشار الأسد طهران لتقديمالتعازي لخامنئيفي مقتل الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان. ويؤكد أن الرئيس رئيسي يحمل مصلحة الشعب الإيراني الصديق في قلبه وضميره،ويحملأيضاالمكانةالعالية لسوريا وشعبها في قلبه،ويواصلمقاربةثابتةتوحدالشعب مع 2 دولة صديقة.

 

وقالالأسد فياجتماعمع خامنئي إن وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان يقودالدبلوماسيةالنشطةبين إيران وسوريا،تاركاأثرا في إرساء الاستقرار في المنطقة.

وأكد الأسد أن هذاالحادثالمأساويلن يؤثرعلى مقاربةإيران ودعمها للمقاومة ودعمهاللفلسطينيين،وأن العلاقات السوريةالإيرانيةقوية وتخدمشعبيالبلدينوترسيخهامنأجلاستقرارالمنطقة بأسرها.

وفقا لموقع الرئاسة السورية

 

وشكر خامنئي الأسد على زيارته لطهرانلتقديم التعازيللشعب الإيراني، وقال خامنئيإن الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي لعبدورامهمافي تعزيز العلاقات بين طهران ودمشق،كما كان لوزير الخارجية حسين أمير عبد الرحمناهتمامودورخاصينفي هذا المجال.

وأكد خامنئي، خلال اجتماعمع بشار الأسد في طهرانيومالخميس، أن “المقاومة هي هوية فريدةلسورياويجب الحفاظ عليها.

 

وقال خامنئي:هوية سوريا المميزة ،المقاومة،التي تشكلت في عهد الراحل حافظ الأسدمن خلال وضعالأساسللمقاومةوالجبهةالصامدة،هذه الهوية ساعدت دائماالوحدة الوطنية لسوريا“.

 

وذكرخامنئيالأسدبأن الغربوأتباعهيحاولونإسقاط النظام السياسي السوريوإلغاء دورهممن “المعادلةالإقليمية” منخلالالحرب،لكنهمفشلواويحاولون الآن تحقيق ذلك بطرقأخرى،بما فيذلك الوعودالتي لن يفوابها أبدا، وفقالوكالةمهرالإيرانية.

 

وشدد خامنئي على أهميةتعزيز العلاقات بين إيران وسوريا “كركنينلمحورالمقاومة” ،مشيراإلى أن البلدين سيتغلبانعلى الضغوط السياسية والاقتصادية للولاياتالمتحدةوأوروبامن خلال تعزيز وتنظيم التعاون المشترك.

وفيالوقت نفسه ، قدم الرئيس الأسد تعازيه لوفاةالرئيس الإيراني إبراهيم رئيسيووزير خارجيته ومرافقه، وقال لخامنئيإن العلاقةبينإيرانوسوريا هي علاقة استراتيجية تمضيقدمابتوجيهمنجلالة الملك.

 

وأضاف”بعد أكثر من 50 عاما، تقدم خط المقاومة في المنطقة ، وأصبح الآن نهجادينياوسياسيا“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.