اسرائيل تعلن تنفيذ عملية برية في مصياف بسوريا ضدّ مصنع صواريخ إيراني والحرس الثوري ينفي

أفاد موقع “أكسيوس” الأمريكي، اليوم الخميس، نقلاً عن مصادر مطلعة، بأن وحدة من قوات النخبة الإسرائيلية نفذت عملية برية داخل الأراضي السورية خلال الأسبوع الجاري، استهدفت مصنعاً للصواريخ الدقيقة في منطقة مصياف بريف حماة. يُعتقد أن المصنع تم بناؤه بالتعاون بين إيران و”حزب الله”، وهو مخصص لإنتاج صواريخ دقيقة متوسطة المدى.

وبحسب الموقع، فإن العملية التي جرت يوم الأحد الماضي، تُعد أول عملية عسكرية برية تنفذها إسرائيل ضد هدف إيراني في سوريا خلال السنوات الأخيرة. وتُعتبر هذه الضربة “قوية” للجهود الإيرانية وحزب الله لتعزيز إنتاج الأسلحة في سوريا.

وعلى الرغم من أهمية الهجوم، لم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن العملية، وفضلت الالتزام بالصمت تفادياً لأي ردود فعل انتقامية من جانب سوريا، إيران أو حزب الله.

في المقابل، نفت مصادر إيرانية وقوع أي هجوم على قواتها في منطقة مصياف، ووصفت التقارير عن اعتقال إيرانيين خلال عملية الإنزال الإسرائيلية بأنها “محض كذب”.

تعتبر منطقة مصياف في ريف حماة هدفاً متكرراً لضربات إسرائيلية، نظرًا لوجود منشآت عسكرية ومرافق يُعتقد أنها تستخدمها إيران وحزب الله لتطوير قدرات صاروخية دقيقة تهدد أمن المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.