استقرار أمني وعودة الحياة لطبيعتها بشكل تدريجي بالأبيض في السودان

السودان – إبراهيم بخيت بشير

تشهد ولاية شمال كردفان استقرارا تاما وعودة الحياة لطبيعتها بشكل تدريجي خاصة الأسواق حيث بدأت المحال التجارية مباشرة عملها عقب الأحداث القتالية بين القوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع التي شهدتها الولاية مؤخرا والتي بسط من خلالها الجيش سيطرته الكامل على الوضع الأمني بالأبيض، وخلفت هذه الاحداث ورائها خسائر في الأرواح والإصابات وسرقة ونهب الممتلكات.

 

شمال كردفان تجول وسط السوق الكبير والأسواق الفرعية بمدينة الأبيض والأحياء السكنية وتلاحظ أن الحياه تجري بشكل طبيعي وفي طريقها للعودة إلي ما قبل الأحداث.

 

وبدأت حركة المواصلات الداخلية بين الأحياء والتنقل بين محليات الولاية المختلفة تعمل مع مباشرة بعض محطات الوقود عملها وغيرها من الخدمات التي يحتاجها المواطن بشكل يومي مما ادخل الأمان في نفوس المواطنين.

 

وعلى الصعيد الرسمي تواصلت اجتماعات حكومة الولاية بصورة مستمرة بغرض توفير واستقرار الخدمات للمواطن ووقفت حكومة الولاية علي المجهودات المبذولة لتوفير الإمداد المائي وتوفير الوقود اللازم لمحطات التشغيل وتأمين الاسواق والاهتمام بالقطاع الصحي واصحاح البيئة والامداد الكهربائي واصلاح الاعطال.

 

وعلى الصعيد الأمني اصدرت حكومة شمال كردفان منتصف الاسبوع المنصرم قرارا قضى بفرض حالة حظر التجوال بالولاية ابتداءا من الساعة العاشرة مساءا وحتى الخامسة صباحا عقب ترؤس الاستاذ فضل الله محمد علي التوم والي شمال كردفان اجتماعا ضم لجنة أمن الولاية واعضاء حكومة الولاية وممثل الإدارة الأهلية ومفوض العون الإنساني وأمين ديوان الزكاة.

 

ووجه الإجتماع المشترك بين لجنة أمن الولاية ومجلس الحكومة بتقديم الدعم والاسناد اللازم للقوات المسلحة والمنظومة الأمنية، ودعا الإجتماع للتفاعل الايجابي مع المنظومة الأمنية وتكامل الأدوار الرسمية والشعبية لردع التآمر على البلاد .

 

وأوضح المدير التنفيذي لمحلية شيكان إلى متابعة الأحداث اولا بأول وإعمال التدخلات اللازمة في مناطق الحوجة.

 

فيما أكد والي الولاية على تضافر الجهود والعمل صفا واحدا من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والسلم المجتمعي وحسم التفلتات الأمنية وتأمين المجتمع وتوفير الخدمات لمواطن الولاية.

 

من جهتهم المواطنون اكدوا وقوفهم بكل قوة وصلابة خلق القوات المسلحة لدحر التمرد وتحقيق الأمن وحفظ البلاد وحمايتها.

 

وفي منحى آخر ذي صلة بالاوضاع التي تعيشها البلاد ومن حيث التراحم والتعاون هنالك الكثير من المبادرات الإنسانية والإجتماعية والمساعدات المجتمعية لتجاوز الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها الولاية وكذا مبادرات أخرى لدعم واسناد القوات المسلحة التي تقوم بدورها الوطني حماية للمواطن والبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.