استشهاد طفل فلسطيني وإصابة آخرين برصاص الاحتلال واعتداءات المستوطنين

فلسطين – خضر الزعنون

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، عن استشهاد الطفل مصطفى عامر صباح (16عاماً)، جراء إصابته برصاصة في الصدر خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم بالضفة الغربية.

وأفاد مراسل BAZ، بأن مواجهات عنيفة وقعت على المدخل الغربي لبلدة تقوع، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، صوب المواطنين، ما أدى لإصابة الطفل صباح بعيار حي في صدره، نقل إثرها للمستشفى، حيث أعلن عن استشهاده.

 

وأصيب خمسة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، عقب مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية المغير، شمال شرق رام الله.

وأفاد المراسل، بأن مستوطنين هاجموا أراضي المواطنين من المدخل الشرقي للقرية، وقاموا بتكسير عدد من أشجار الزيتون المعمرة، تحت حماية جنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص وقنابل الغاز صوب الأهالي، ما أدى لإصابة خمسة مواطنين بالرصاص المعدني، جرى علاجهم ميدانيا، إضافة لإصابة العشرات بالاختناق.

كما أصيب مواطنون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

 

وأصيب أربعة مواطنين، بينهم صحفي، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، جراء قمع قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ نحو 20عاماً.

 

واعتدى مستوطنون، على ثلاثة أشقاء من بلدة سلواد، وحطموا مركبتهم، أثناء تواجدهم في بلدة دير جرير شرق رام الله.

وتتعمد قوات الاحتلال قمع التظاهرات والمسيرات التي تخرج أسبوعياً ضد الاستيطان في قرى وبلدات الضفة الغربية، بالرصاص وقناب الغاز المسيل للدموع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.