إصابة 56 جنديا اميركيا في هجمات متصاعدة على القواعد الأمريكية في العراق وسوريا سوريا- BAZNEWS

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية، يوم الجمعة، أن القوات الأمريكية في العراق وسوريا تعرضت إلى 46 هجوماً في الفترة من 17 أكتوبر إلى 9 نوفمبر الجاري، أسفرت عن إصابة 56 جندياً، معظمها إصابات طفيفة.

وبحسب ما ذكرته نائبة المتحدث باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، في مؤتمر صحفي، فإن معظم الهجمات استخدمت فيها طائرات مسيرة وصواريخ، وأسفرت عن إصابة ثلاثة جنود أميركيين إصابات طفيفة خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك بعد الضربة الجوية التي شنتها الولايات المتحدة على منشآت تابعة لـ “الحرس الثوري” الإيراني في سوريا.

وأشارت سينغ إلى أن “الهجمات التي تتعرض لها القواعد المستهدفة لم تخلف أضراراً تذكر في البنى التحتية، وتم إحباط معظمها”.

واليوم، السبت، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية إسقاط مسيرة استهدفت قاعدة التنف في البادية السورية، وهو الهجوم السابع والعشرين في سوريا.

ومنذ 17 أكتوبر، تبنت “المقاومة الإسلامية في العراق” غالبية الهجمات التي استهدفت القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، وذلك رداً على دعم الولايات المتحدة لإسرائيل في الحرب الفلسطينية الإسرائيلية.

وتصاعدت هذه الهجمات في أعقاب الضربة الجوية التي شنتها الولايات المتحدة على منشآت تابعة لـ “الحرس الثوري” الإيراني في سوريا، والتي جاءت رداً على الهجوم الصاروخي الذي استهدف قاعدة أمريكية في العراق، وأسفر عن إصابة 11 عسكرياً أميركياً.

تصعيد محتمل للصراع

يثير تصعيد الهجمات على القواعد الأمريكية في سوريا والعراق مخاوف الولايات المتحدة من تصاعد الهحمات وتعلن بشكل متكرر أنها لا ترغب في التصعيد بالمنطقة بينما ايران ، التي تدعم الفصائل المسلحة والتي تقف وراء هذه الهجمات. تحمل الولايات المتحدة الأميركية مسؤولية التصعيد بسبب دعمها لاسرائيل ضد الشعب الفلسطيني

وكانت الولايات المتحدة قد هددت باتخاذ إجراءات إضافية لحماية قواتها في العراق وسوريا في حال استمرت الهجمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.