إسرائيل استعجلت تفجير أجهزة “البيجر” بـ”حزب الله” في لبنان وسوريا لتجنب اكتشاف الخطة بعد إثارة شكوك حولها من قبل الحزب

 

تقارير / BAZNEWS
في تصعيد جديد للصراع، استهدفت إسرائيل أجهزة الاتصال التي يستخدمها عناصر “حزب الله” في لبنان وسوريا، مما أثار مخاوف من رد انتقامي كبير من الحزب. وأكد مسؤولون أميركيون أن توقيت الهجوم كان حاسمًا لتجنب اكتشاف الخطة.

وأكد ثلاثة مسؤولين أميركيين أن إسرائيل نفذت، أمس، هجومًا استهدف أجهزة “البيجر” التي يستخدمها عناصر “حزب الله” للاتصال في لبنان وسوريا. ونقل موقع “أكسيوس” عن أحد المسؤولين قوله إن إسرائيل اعتبرت توقيت الهجوم فرصة لا يمكن تفويتها.

وأفاد مسؤول أميركي آخر بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر تنفيذ الخطة بسرعة قبل اكتشافها من قبل “حزب الله”، الذي أثار شكوكًا حول “البيجر” في الأيام الأخيرة.

وفقًا لمصادر إسرائيلية وأميركية، قد يقوم “حزب الله” بهجوم انتقامي كبير ضد إسرائيل، إلا أن احتمالية وجود ثغرات أمنية أخرى غير مكتشفة قد تردع الحزب عن الرد المباشر.

**ردود الفعل**:
في لبنان، قال وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بوحبيب إن “حزب الله” يتحضر لرد كبير على “تفجيرات البيجر”، محملًا إسرائيل المسؤولية. كما أكد بوحبيب في حديثه مع “نيويورك تايمز” أن هذا التصعيد لن يعيد السكان النازحين إلى الشمال، بل سيزيد من حدة النزاع.

من جهة أخرى، أدانت الحكومة السورية بشدة الهجوم ووصفته بـ”الجريمة الدموية”، متهمة إسرائيل باستخدام التكنولوجيا لقتل عناصر “حزب الله” وتوسيع رقعة الحرب في المنطقة.

يأتي هذا التصعيد في وقت حساس، مع توتر العلاقات بين إسرائيل و”حزب الله”، وسط مخاوف من اندلاع مواجهة واسعة النطاق في لبنان وسوريا، حيث تزداد احتمالية الرد من قبل “حزب الله” في الأيام المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.