آن الآوان لتصغي الإدارة الذاتية لمطالب الشعب وتخفيف الاحتقان المحلي،،

خرج العشرات من أهالي مدينة الحسكة، اليوم الثلاثاء، بمظاهرة احتجاجية ضد الإدارة الذاتية للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي وتأمين السكر والمازوت والكهرباء بشكل يقضي حاجة الشارع المحلي.

و إن قوات “قسد” استنفرت أمنياً على أطراف أحياء الزهور والنشوة الغربية وغويران بعد خروج مظاهرات شعبية غاضبة من سوء إدارة الإدارة الذاتية للمنطقة وفقدان المحروقات والسكر في منطقة تعتبر منبع البلاد للبترول وسلتها الغذائية، كما أنها الأغنى من ناحية السدود المولدة للطاقة الكهربائية.

وهتف الأهالي بشعارات منددة بممارسات قوات “قسد” ضد الأهالي بحجة “الإرهاب” في الوقت الذي يعيش فيه الأهالي أوضاعاً معيشية مزرية، ليطالبوا بالاهتمام بحياة المواطن أكثر من الاهتمام بالحرب ضد تنظيم الدولة “د ا ع ش”

وأشار المتظاهرون إلى أن الدعم العسكري الذي تستلمه “قسد” لو تم استبداله بمواد أساسية فإنه يكفي المنطقة بشكل كامل، مؤكدين بأن الدعم الغذائي أهم من العسكري في الوقت الراهن

وتعاني مناطق الإدارة الذاتية من أزمة محروقات وسكر وأسمدة غير مسبوقة ولم يمر على المنطقة مثلها منذ سيطرة قوات “قسد” على المنطقة، إلى جانب أزمة كهرباء تلقي بظلالها على الحياة الاقتصادية والأوضاع المعيشية، دون إيجاد حلول من قبل الإدارة الذاتية حتى اللحظة. فالأزمة الخانقة والحرب الاقتصادية التي تعيشها مدينة الحسكة على وجه الخصوص تنذر بنذير شؤم، لا تحمد عقباه.

إعداد وتحرير: حلا مشوح 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.