موقع أمريكي: “الحرب السورية” فشلت في جذب انتباه الرأي العام الأمريكي و مصلحة الولايات المتحدة في الصراع انتهت بالهزيمة العسكرية لتنظيم الدولة “د ا ع ش” عام 2019.

سوريا – فريق التحرير

اعتبر موقع “وورلد بولتيكس ريفيو” الأمريكي، أن الغارات الجوية الأمريكية ضد الميليشيات الإيرانية في سوريا، ذكرت العديد من الأمريكيين بأن واشنطن لا تزال تشترك بالقتال العسكري في سوريا.

 

وقال الموقع في تقرير، “إن من الإنصاف القول: إن الحرب في سوريا تحولت إلى منسية لدى الرأى العام الأمريكي، بعدما لفتت الانتباه في لحظات معينة”.

 

وأشار التقرير، إلى أن هذه اللحظات تمثلت عندما قرر الرئيس الأسبق باراك أوباما، عدم مهاجمة قوات النظام السوري، رداً على استخدام الأسلحة الكيماوية عام 2013، أو عندما اختار دونالد ترامب، الرد بقوة على هجوم بالأسلحة الكيماوية عام 2017.

 

ولفت التقرير إلى حالة الغضب إزاء عمليات “القتل الوحشية”، بما في ذلك بحق الأمريكيين، على يد تنظيم الدولة “د ا ع ش” في سوريا عام 2015، فضلاً عن القلق من قرار الولايات المتحدة “التخلي عن الأكراد، شركاء واشنطن على الأرض”.

 

وبحسب التقرير، فإن “الحرب السورية” فشلت في جذب انتباه الرأي العام الأمريكي لأسباب عدة، أبرزها: أنها “حرب أهلية”، والتصور بأن مصلحة الولايات المتحدة في الصراع انتهت بالهزيمة العسكرية لتنظيم الدولة “د ا ع ش” عام 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.