موسكو غير راضية عن أداء الطائرات المسيرة الإيرانية في الحرب الأوكرانية

دولي – فريق التحرير

كشفت وسائل إعلامٍ أمريكية عن أن موسكو استلمت اول شحنةٍ من الطائرات المسيرة الإيرانية الى الأراضي الروسية لاستخدامها في حربها مع كييف.

 

هذا وتطرقت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إلى نوع الطائرات الإيرانية التي نُقلَت من منشأةٍ عسكريةٍ إيرانية وهي من نوع “شاهد مئة وتسعة وعشرين”، و”شاهد مئة وواحد وتسعين”، و”مهاجر ستة”.

 

كما تبين هذه الخطوات تعزيز التعاون العسكري بين موسكو وطهران، وتخفف من وطأة المعاناة والمشاكل التي تواجهها روسيا عسكرياً في أوكرانيا بعد مرور أكثرَ من ستة أشهر على الحرب هناك.

 

بدوره أشار مسؤولٌ أمريكي أن موسكو إلى أنّ روسيا تواجه “إخفاقاتٍ كثيرة” مع الطائرات المسيرة الإيرانية التي حصلت عليها هذا الشهر لاستخدامها في الحرب الأوكرانية

 

كما استند المسؤول الى معلوماتٍ استخباراتية تفيد بأن هناك عدداً من الأخطاء في نظام تشغيل الطائرات الإيرانية، مؤكداً أنّ “الروس غيرُ راضين عن ذلك”.

 

يذكر أن الاستعانة بالأسلحة المتطورة هو جزءٌ من استراتيجية متبادلة بين موسكو وكييف في حربهم الدائرة منذ شباط المنصرم والتي قدمت واشنطن خلالها الكثير من الأسلحة على رأسها أنظمة المدفعية المتحركة “هيمارس”، و “الهاوت زر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.