منتدى الشرق الاقتصادي” برعاية روسيا “نحو عالمٍ متعدد الأقطاب” ينطلق اليوم بمشاركة 40 دولة

دولي – فريق التحرير

 

انطلقت فعاليات منتدى الشرق الاقتصادي اليوم الإثنين، في مدنية فلاديفوستوك، شرقي روسية وسط مشاركة دولية واسعة وخاصة من دول آسيوية.

 

هذا ويضم المنتدى الذي سيشارك فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتن وأكثر 40 دولة، فعاليات اقتصادية وثقافية ورياضية، ويتوقع أن يجذب أكثر من 4000 مشارك.

 

كما حمل المنتدى محوراً رئيسياً تحت عنوان “نحو عالم متعدد الأقطاب” ليناقش عمليات التغيير العالمية، التي تؤدي إلى تشكيل نموذج اقتصادي جديد، ويوفر فرصة للحوار مع جميع الأطراف المهتمة.

 

ويشمل المنتدى جلسات حوار “روسيا – الهند” و”روسيا – فيتنام” و”روسيا – آسيان”، بالإضافة إلى اجتماع لمجلس الأعمال الروسي الصيني ومؤتمر حول الاستثمار والتجارة في منطقة القطب الشمالي.

 

ومن المقرر أيضاً ان يلقي سيلقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الجلسة العامة للمنتدى كلمة يوم الأربعاء، يتطرق فيها إلى الأحداث الراهنة التي يشهدها الاقتصاد العالمي وحول تنمية الشرق الأقصى. 

 

ونشر الكرملين بياناً في وقتٍ سابق أكد فيه ان الجلسة العامة في المنتدى سيحضرها رؤساء وزراء ميانمار وأرمينيا ومنغوليا ورئيس المؤتمر الوطني لنواب الشعب الصيني، على أن يشارك عبر الفيديو في الجلسة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ورئيس وزراء ماليزيا إسماعيل صبري يعقوب ورئيس وزراء فيتنام فام مينه تينه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.