مسيرات إيرانية جديدة تصل إلى مطار التيفور بحمص،،

نقل مصد خاص لتلفزيون سوريا بوصول طائرتا استطلاع إيرانيتان نوع “إيرنا” قادمتان من العراق إلى مطار التيفور العسكري، بحمص في أول دخول لهما بغية استخدامهما في الأعمال العسكرية الإيرانية بالمنطقة.

وأوضح المصدر للتلفزيون أن دخول هذه الطائرة جاء بعد فشل الطائرات المسيرة المستخدمة في مطاري التيفور والشعيرات بتنفيذ أعمال عسكرية في بادية حمص ضد خلايا تنظيم الدولة، داعش التي تزايدت هجماتها ضد الميليشيات الايرانية في ريف حمص والبلدية السورية
وأضاف المصدر أن “الطائرتين وصلتا ضمن حاويتين كبيرتين محملتين على شاحنتين عسكريتين تحملان لوحات عراقية، ترافقها حماية عسكرية من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني”.

علماً أنّ منطقة تدمر وعموم البادية السوريّة تشهد، منذ أيام، حملة جويّة وبريّة جديدة لروسيا وقوات النظام والميليشيات الإيرانية ضد تنظيم الدولة “د ا ع ش”، نتيجة ازدياد الهجمات التي تعرضت تلك الأطراف لها في عموم مناطق البادية وفي وقت سابق نقل مراسل baznews.net في ديرالزور أن تنظيم الدولة “د ا ع ش” هاجم في أنًّ واحد نقاط عسكرية تابعة لقوات سورية الديمقراطية في كل من بلدات البصيرة والشحيل والزر وذيبان وضمان. تخللها هجوم بالأسلحة الرشاشة وقذائف أربجي حيث خلف الهجوم عدد من القتلى لدى قوات سورية الديمقراطية. ليتبعه هجوم مباغت على قوات النظام على طريق المدحول مخلف 7 قتلى من قوات النظام.
وفي يوم أمس تنظيم الدولة “د ا ع ش” يعيد الكرة في مدينة البصيرة حيث أستطاع الدخول على قلب المدينة شرق ديرالزور حيث هاجمت خلايا تنظيم الدولة “د ا ع ش” جميع النقاط العسكرية التابعة لقوات سورية الديمقراطية استمر الأشتباك أكثر من ساعة دون الاعتراف بقتلى لدى الطرفين ثم أنسحب تنظيم الدولة “د ا ع ش” بعد وصول تعزيزات لقوات سورية الديمقراطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.