ديمستورا في الجزائر ويلتقي بممثلين عن البوليساريو في تندوف

الجزائر – فريق التحرير

وصل مبعوث الأمم المتحدة الخاص للصحراء الغربية، ستيفان دي ميستورا إلى مخيم للاجئين الصحراويين في مدينة تندوف في غرب الجزائر.

 

والتقى ديمستورا برئيس وفد مفاوضي البوليساريو المطالبة باستقلال الصحراء الغربية عن المغرب خطري آدوه وممثل البوليساريو لدى الأمم المتحدة عمر سيدي محمد.

 

كما واطلع ديمستورا قبل لقاءه مسؤولين من البوليساريو على أوضاع مجموعة من الشبان والنساء الصحراويين، واستمع الى هواجس ومخاوف وتطلعات الشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير، بحسب وكالة الأنباء الصحراوية.

 

هذا وقالت متحدثة باسم الأمم المتحدة، عند إعلانها الزيارة، إن دي ميستورا “يتطلع دائما إلى تعميق المشاورات مع جميع الأطراف المعنية بشأن إمكانية دفع العملية السياسية في الصحراء الغربية قدما بشكل بناء”.

 

وتأتي زيارة دي مستورا في خضم أزمة دبلوماسية بين المغرب وتونس بعد أن استقبل الرئيس التونسي قيس سعيد ابراهيم غالي نهاية آب/أغسطس بمناسبة القمة الاقتصادية اليابانية الإفريقية في تونس العاصمة.

 

يذكر أن ديمستورا ومنذ تعيينه في تشرين الثاني/نوفمبر 2021، أجرى أولى جولاته الى المنطقة في كانون الثاني/يناير حين زار الرباط وموريتانيا والجزائر وتندوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.