دورية أمنية للنظام السوري تلقي القبض على رئيس شرطة دمشق وعدد من الضباط والعناصر بتهم الفساد والحصول على مبلغ 400 مليون شهريا .

 

 

سوريا – BAZNEWS

 

قالت مصادر إعلامية محلية إن قوات النظام السوري اعتقلت رئيس قسم شرطة محافظة دمشق، العميد «علي عليا» مع مجموعة من ضباطه وعناصره وتوقيفهم على ذمة التحقيق بتهم تتعلق بالفساد ورشاوي وفرض ضرائب على المدنيين.

 

المصادر أشارت أن العميد «علي عليا» من أكثر المقربين وشريك محافظ دمشق، حيث يبلغ الدخل الشهري لهؤلاء من ضرائب البسطات 400 مليون ليرة سورية شهريًا.

 

وبات من الواضح أن النظام السوري يحاول وفي كل مرة إيهام الشارع السوري والرأي العام بأنه يحارب الفساد بهدف تخفيف غضب الشارع نتيجة عمليات الفساد الكبيرة وسيطرة رجالات وحيتان المال على جميع مفاصل الاقتصاد واحتكارها بيد فئة معينة وتكديسهم ثروات هائلة عبر شراء العقارات والمطاعم على غرار المطعم الروسي لمالكته لونا الشبل مستشارة رأس النظام السوري التي تدعو في كل مقابلة لها الشعب السوري إلى «الصمود والمقاومة»…!، أو تحويلها لبنوك الخارج، وكل هذا في إطار حلقة جديدة من حلقات الفساد الكبيرة، الأمر الذي ينعكس سلبًا على الواقع المعيشي السيء الذي يعاني منه الأهالي في مناطق سيطرة النظام السوري حيث بلغت درجات الفقر إلى نسبة كبيرة جدًا، ما يؤدي بطبيعة الحال إلى ظهور وانتشار جرائم السرقة والنهب والقتل والانتحار والفوضى العارمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *