خطف طفلين سوريين في لبنان الخاطفون يطالبون بفدية

لبنان – مروان مجيد الشيخ عيسى 

اللاجئوون السوريون في لبنان لا يزالون عرضة للقتل والخطف والابتزاز من قبل عصابات عنصرية موالية في الغالب للنظام السوري والميليشيات الحليفة كميليشيا حزب الله، والتي ترفض وجودهم وتتهمهم بأنهم السبب في الأزمة الاقتصادية والمعيشية في البلاد.

فقد خطف طفلان سوريان في لبنان أحدهما في الخامسة عشرة من عمره والآخر في الثالثة عشرة في منطقة بعلبك، بعد أن قام شخصان باقتيادهما إلى مكان مجهول وطالبا والدهما بدفع فدية كبيرة.

وحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام فإن الطفلين السوريين شقيقان ويدعيان غالب ماجد عروب ومهند ماجد عروب، كما تم خطفهما من حي آل صلح بمدينة بعلبك شرق لبنان وطلب من أسرتهما دفع فدية مالية.

وأضافت الوكالة اللبنانية أنّ مجهولين يستقلون سيارة رباعية الدفع زجاجها داكن من دون لوحات أو أرقام تتبعها دراجات نارية أقدموا على خطف الطفلين السوريين ظهر اليوم.

وأشارت الوكالة إلى أن والد الطفلين السوريين تلقى رسالة من رقم خارجي لدفع فدية مالية وأمهلاه مدة 24 ساعة فقط أو سيتم تقطيع أعضائهما وبيعها، لافتة إلى أن أجهزة الأمن اللبنانية فتحت تحقيقاً بالحادثة لمعرفة هوية الفاعلين.

وأظهر مقطع فيديو التقطته كاميرات أمنية موجودة في الحي لحظة خروج الطفلين من منزلهما بطريقهما إلى المدرسة قبل أن تأتي سيارة سوداء ويترجل منها مجهولون ويهاجمون السوررين ويجبرانهما على دخول السيارة قبل أن ينطلقوا مسرعين مبتعدين عن المكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *