حصيلة العنف في السويداء: 25 قتيلاً في أيار الفائت

رصدت شبكة السويداء 24 المحلية في شهر أيار/مايو، 2022، مقتل 25 شخصاً، وإصابة 13 أخرين، جراء حوادث عنف متفرقة، معظمهما في مدينة السويداء.

 

ووثقت الشبكة، مقتل 21 مدنياً، بينهم امرأتين، خلال الشهر الماضي في حوادث العنف. بالإضافة إلى مقتل 4 مهربين، بينهم طفل، على الحدود السورية الأردنية، جنوب شرق السويداء، جراء تعرضهم لإطلاق نار من الجيش الأردني، أثناء محاولتهم تهريب المخدرات إلى الأردن.

 

بالنسبة للجهات المسؤولة عن قتل المدنيين، سجلت السويداء 24، مسؤولية المجموعات المحلية التابعة لشعبة المخابرات العسكرية التابعة للنظام السوري، عن قتل 3 مدنيين، بينما قتلت الفصائل المحلية، مدنياً واحداً، كما قُتل مدني واحد إثر انفجار لغم.

 

وقُتل 7 مدنيين، في جرائم جنائية، عُرف الفاعلون فيها، وتراوحت أسبابها بين الخلافات الشخصية، وجرائم السرقة التي تطورت لجرائم قتل. في حين قُتل 6 مدنيين، على أيدي جهات مجهولة. كما وثقت الشبكة، انتحار 3 مدنيين خلال الشهر الماضي، أعمارهم تتراوح بين 18-50 عاماً.

 

و توثيق اختطاف 33 مدنياً في السويداء خلال الشهر الماضي، رصدت السويداء 24 في شهر أيار/مايو، 2022، تعرض 33 مدنياً للخطف، والاحتجاز القسري، في ظروف مختلفة، بمدينة السويداء.

وسجلت الشبكة مسؤولية فصائل مدعومة أمنياً، عن اختطاف 21 مدنياً، تم إطلاق سراحهم جميعاً خلال الشهر ذاته، في حين كانت جماعات أهلية مسؤولة عن خطف 8 مدنيين، في ردود فعل عشوائية، وأطلقت سراحهم أيضاً بعد أيام من اختطافهم.

 

جهات مجهولة، كانت مسؤولة عن خطف 3 مدنيين، لا يزال مصيرهم غامضاً، ولم تتوفر أي معلومات عنهم، حتى يوم إعداد التقرير، فيما كانت عصابات منظمة، مسؤولة عن خطف مدني واحد، أطلقت سراحه خلال شهر أيار، مقابل فدية مالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.