تشاووش أوغلو: يجب تحقيق مصالحة بين المعارضة والنظام في سوريا بطريقة ما، و أردوغان يعلق سيكون هناك فائدة للقاء أجهزة مخابراتنا مع بعضها البعض

تركيا – فريق التحرير

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أن الإدارة التي يمكنها السيطرة على كل أراضي سوريا لا تقوم إلا من خلال وحدة الصف السوري.

جاء ذلك على هامش اجتماعات المؤتمر الـ13 للسفراء الأتراك المنعقد بالعاصمة التركية أنقرة، وشدد على ضرورة وجوب تحقيق مصالحة بين المعارضة والنظام في سوريا بطريقة ما.

حيث يجب أن تكون هناك إدارة قوية لمنع انقسام سوريا، ويعتقد بأنه لن يكون هناك سلام دائم دون تحقيق ذلك، على حد تعبيره، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام تركية.

 

وأضاف أوغلو، إنه “لقد مرت 11 سنة حتى الآن، ومات الكثير من الناس، والكثيرون غادروا بلادهم، ويجب أن يعود هؤلاء الناس إلى بلادهم، لذلك يجب أن يكون هناك سلام دائم، لا أحد يريد المساعدة في إعادة الإعمار دون أن يكون هناك وقف لإطلاق النار، وسنكثف عملنا في هذه القضية”.

وأكد أن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومسؤولون روس كانا يطالبان بترتيب لقاء بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس النظام بشار الأسد، وكان جواب أردوغان (سيكون هناك فائدة للقاء أجهزة مخابراتنا مع بعضها البعض)”.

وكشف وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أنه أجرى محادثة قصيرة مع وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد، على هامش اجتماع حركة عدم الانحياز الذي عقد في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بالعاصمة الصربية بلغراد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.