بريطانيا: تراجع معنويات الجنود الروس.. وخسائر فادحة تلحق بهم

دولي – فريق التحرير 

أعلنت الاستخبارات البريطانية أن الجنود الروس يعانون من مشاكل عدة بينها مكافآت القتال وتراجع المعنويات.

وأضافت في تقريرها اليومي أن القوات الروسية تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بأوكرانيا، مضيفة أن الجيش الروسي يعاني من هشاشة في الروح المعنوية بسبب أوضاعه المتردية.و

كانت كييف أعلنت أنها قضت على أكثر من 49 ألف جندي روسي منذ بداية الحرب الروسية على أوكرانيا في 24 فبراير (شباط) الماضي، وحتى أمس السبت، بينهم 350 في اليومين الماضيين فقط.وقالت وزارة الدفاع البريطانية في تغريدة أمس السبت، إن أوكرانيا تشن هجوماً واسعاً في جنوب البلاد في منطقة خيرسون وهو ما يشكل ضغطاً على قوات موسكو.

وقالت الوزارة البريطانية: “أحد عناصر هذا الهجوم تقدم على جبهة غربية واسعة من نهر دنيبرو، وتركز على ثلاثة محاور داخل خيرسون أوبلاست التي تحتلها روسيا”.

وأكدت موسكو أمس السبت بدورها أن الهجوم الأوكراني المضاد لطرد القوات الروسية من جنوب البلاد، مستمر، لكن يأتي بتكلفة باهظة للقوات الأوكرانية.

وقالت وزارة الدفاع في موسكو إن النظام في كييف يواصل محاولته غير الناجحة لإعادة السيطرة على المنطقة الواقعة بين مدينتي ميكولايف وكريفي ريه.وقالت الوزارة إن أوكرانيا خسرت 23 دبابة و27 مركبة قتالية، بالإضافة إلى أكثر من 230 جندياً الجمعة.

ولا يصدر الجيش الأوكراني نفسه سوى القليل من المعلومات حول التقدم في الهجوم المضاد، الذي شنه في مطلع الأسبوع.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.