النفط يرتفع حيث تتجاهل الأسواق مخاوف تراجع الطلب.

دولي – فريق التحرير

 

شهدت عقود النفط بعض التعافي خلال تداولات الأسبوع الماضي، حيث سجلت مكاسب ملحوظة وخصوصاً خلال تداولات الجمعة، عندما ارتفع سعر النفط الخام بسبب تجاهل السوق بشكل عام الآثار المترتبة على احتمالية تراجع الطلب على النفط، على خلفية الركود الاقتصادي العالمي.

 

هذا وارتفعت الأسعار خلال تداولات نهاية الأسبوع بسبب البيانات التي نشرتها إدارة معلومات الطاقة والخاصة بإنتاج النفط الخام الأمريكي لشهر مايو، والتي أظهرت أن إنتاج النفط الخام الأمريكي انخفض فعلياً في مايو بدلاً من الارتفاع، على عكس التقديرات على المدى القصير.

 

وأفادت البيانات التي صدرت الأربعاء الماضي أن مخزونات النفط الخام انخفضت بمقدار 4.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، لكن الطلب على البنزين ارتفع بنسبة %8.5 على أساس أسبوعي.

 

هذا وتتجه الأنظار إلى اجتماع منظمة الأوبك الأسبوع المقبل المقرر أن يتم فيه مناقشة خطة شهر سبتمبر المقبل، بينما سيتم إلغاء اتفاقية أوبك + رسمياً في أغسطس، وقد وافقت المجموعة على مواصلة تعاونها والاجتماع لمناقشة حالة سوق النفط، والتي ناقشتها السعودية وروسيا مؤخراً خلال الأسبوع الماضي.

 

وعلى صعيد آخر، ارتفعت أيضاً عقود المعدن الأصفر، حيث سجلت أكبر مكاسبها منذ ارتفاعها بنسبة %4.2 خلال الأسبوع المنتهي في 25 فبراير الماضي. وجاء دعم الأسعار بشكل أساسي بعد بيانات الناتج المحلي الإجمالي، التي أظهرت انكماش الاقتصاد الأمريكي للربع الثاني على التوالي من أبريل إلى يونيو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *