الممثل كرم الشعراني يهاجم فساد النظام السوري على صفحته الشخصية

سوريا – مروان مجيد الشيخ عيسى 

في الآونة الأخيرة وبعد ازدياد حالة الاحتقان والتوتر في سوريا وخصوصا في صفوف الموالين الذين لطالما طبلوا للنظام ولبشار الأسد. 

وعلى الرغم من أنّ هناك جزء كبير من الممثلين السوريين كانوا أداة في يد النظام السوري ، واستخدمهم في الدفاع عنه، في تزوير الحقيقة، وتشويه الواقع السوري المرير، إلا أنّهم لم يسلموا منه، ومن انتهاكاته التي تطال حتّى حريّتهم الشخصيّة.

فقد كتب الممثل الموالي كرم الشعراني 

وهو ممثل سوري، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 2011 ، والذي لم يكن ذا صيت وقد عرف مؤخراً بشخصية أبو مريم في مسلسل كسر عظم على صفحته الشخصيّة في فيسبوك، منشوراً ينتقد فيه النظام السوري .

وقال الشعراني في منشوره :إنّ هناك جهة ما قامت بالاعتداء على سيّارتي الخاصة، وكسرت زُجاجها، ومن الواضح أنّها لم تكن تُريد السرقة أو أشياء أخرى، بل كان هدفها مادياً بالدرجة الأولى.

ورأى الشعراني وفي سياق منشوره، أن انتشار الجوع في مناطق سيطرة النظام السوري ، هي من الأسباب المباشرة للفلتان الأمني التي يفتك بتلك المناطق، ويُزيد من مُعاناة المدنيين، فقد قال: عندما ينتشر الجوع يحدث هذا وأكثر.

ووجه الشعراني نداء إلى أصحاب القرار، والذي يتحكمون في مفاصل الحياة في مناطق سيطرة النظام ، وقال ساخراً: إلى أصحاب القرار، الذين ينشغلون بإصدار قراراتٍ تصبُّ في مصلحتهم فقط ومصلحة أولادهم.

وتم حذف المنشور بعد ساعةٍ من نشره على صفحة أبو مريم الذي أدى هذه الشخصية في مسلسل “كسر عضم”، وهي شخصية تجسد رجل فاسد في مؤسسات النظام ، يفعل ما يحلو له كونه مدعوماً من مسؤولٍ كبيرٍ في النظام، حتّى لو فعل أشياء تخالف القانون العالم، وتعتدي على المدنيين وحقوقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *