الكرملين يعلق على احتمالية اتصال أردوغان و بشار الأسد معتبر أنها مسألة مرتبطة بقضايا ثنائية بين دمشق وأنقرة

دولي – فريق التحرير

رفض المتحدث باسم الرئاسة الروسية “الكرملين” ديمتري بيسكوف، التعليق على الأنباء التي تفيد باحتمالية اتصال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مع رئيس النظام السوري بشار الأسد، معتبراً أن المسألة مرتبطة بقضايا ثنائية بين دمشق وأنقرة.

 

وقال بيسكوف إن روسيا وتركيا ناقشتا الشؤون السورية خلال اجتماع عقد مؤخراً في سوتشي، أما بالنسبة لآفاق الاتصالات الثنائية عبر الهاتف، فيجب أن تسأل الجانب التركي أو الجانب السوري”، وفق وكالة “ريا نوفوستي” الروسية.

 

في المقابل، نقلت قناة الميادين التابعة لـ”حزب الله” اللبناني، عن مصادر رفيعة في النظام السوري، قولها إن الحديث عن احتمال الاتصال بين أردوغان والأسد غير صحيح إطلاقاً.

 

وكانت صحيفة “تركيا” المقربة من “حزب العدالة والتنمية” الحاكم، قالت إن دولة خليجية، بالإضافة إلى دولة إسلامية أفريقية، تقومان بحركة دبلوماسية لترتيب لقاء بين أردوغان و بشار الأسد، مشيرة إلى أن اللقاء بين الطرفين يمكن أن يتم بواسطة اتصال هاتفي.

 

وأكدت أن السلطات التركية والنظام السوري، وصلتا إلى مرحلة تشكيل “لجنة من الخبراء المثقفين” من الطرفين المختصين بالشأن السوري، ما يعني أن التفاوض بين البلدين انتقل إلى مستوى جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.