القوات التركية تقصف مدن وبلدات في الحسكة و إصابة عنصر من قوات النظام برتبة ملازم

الحسكة – فريق التحرير 

أفاد مراسل BAZ بقيام القوات التركية قصف مدن وبلدات في محافظة الحسكة و إصابة عنصر من قوات النظام السوري، برتبة ملازم. 

 

هذا و نفذت القوات التركية المتواجدة في المخافر الحدودية على الشريط الحدودي بين سوريا وتركيا قصف بري على قرية “خالد كلو، وتل زيوان” 7 كيلو متر شمال شرق مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة. 

 

أسفر القصف عن إصابة ضابط لقوات النظام السوري بعد سقوط مايقارب 5 قذائف مدفعية على المناطق حيث تتواجد فيها نقاط عسكرية لقوات النظام، وتوقف القصف بعد وصول دورية عسكرية روسية وتسيرها في المنطقة. 

 

وتعرضت محافظة الحسكة اليوم لقصف بري مكثف من قبل القوات التركية و الفصائل الموالية لها وكان مصدر القصف القواعد العسكرية المتواجدة في ريف رأس العين.

 

واستهدف القصف المكثف قرى وبلدات واقعة على طول خطوط التماس الممتدة من أبو راسين /زركان/، وصولاً إلى ريف تل تمر شمال غربي الحسكة، وذلك بالمدفعية الثقيلة والصواريخ بشكل عنيف ومكثف.

وتركز القصف التركي على مركز ناحية زركان وقرى أسدية ومجبيرة، تل أمير، مشيرفة وقرية تل شنان الآشورية وقرية الدردارة، ومحيط القاعدة الروسية شمال تل تمر، وقرى سكر الأحيمر، تل جمعة، تل الطويل، الغيبش، الطويلة، الدشيشة وقصر توما يلدا، وأصيب عدد من المدنيين بالإضافة إلى الأضرار المادية بالممتلكات وتشهد هذه القرى والبلدات نزوح جماعي من شدة القصف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *