الطلاب الأوائل في جامعة إدلب يعبرون إلى تركيا لإكمال دراساتهم العليا.

أعلنت إدارة معبر “باب الهوى” الحدودي بين مناطق سيطرة المعارضة في شمال غربي سوريا وتركيا، أن طلاب جامعة “إدلب” المقبولين في الجامعات التركية، قد عبروا إلى الأراضي التركية لإكمال تحصيلهم العلمي في الجامعات التركية.

وقال مدير مكتب العلاقات العامة والإعلامية في المعبر، مازن علوش، السبت، إن الدفعة الأولى، وتشمل 10 طلاب، دخلت الأراضي التركية يوم الاثنين الماضي، فيما دخلت الدفعة الثانية من الطلاب (11 طالباً)، يوم الجمعة الماضي، بحسب موقع “بلدي نيوز”.

وأضاف علوش أن إجمالي عدد الطلاب الموفدين من جامعة “إدلب”، والمقبولين في الجامعات التركية قد بلغ 29 طالباً وطالبة، مشيراً إلى أن الدفعة الثالثة (8 طلاب)، ستدخل إلى تركيا في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.

وأوضح أن المنحة الدراسية مقدمة من إدارة “YTP” التركية، وهي تعود إلى العام الماضي، إذ درس الطلاب عن بُعد (أون لاين)، ودخلوا لإكمال دراستهم بشكل فيزيائي.

والطلاب المقبولون في المنحة هم من الأوائل الخريجين من كليات جامعة “إدلب”، وحصلوا على منح (ماجستير ودكتوراة) في مختلف المجالات كالرياضيات والفيزياء والكيمياء وغيرها من الأقسام، وتم توزيعهم على مختلف الجامعات التركية، بحسب علوش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.