الذهب ينخفض إلى أدنى مستوى له في ستة أسابيع مع ارتفاع الدولار

دولي – فريق التحرير 

انخفض الذهب إلى أدنى مستوى له في ستة أسابيع بسبب ارتفاع الدولار، وسط القلق المتزايد بشأن النمو الاقتصادي العالمي. هذا وقد انخفضت الأسعار إلى ما دون المستوى الرئيسي 1700 دولار يوم الخميس للمرة الأولى منذ شهر يوليو، حيث أدى ارتفاع الدولار والتوقعات برفع أسعار الفائدة بقوة إلى تآكل جاذبيته.

 

وتراجعت الأسهم الأوروبية والعقود الآجلة في الولايات المتحدة يوم الخميس، حيث تعرضت لضغوط من التوقعات المتشددة للسياسة النقدية والإغلاق في الصين. وارتفع الدولار، حيث سعى المستثمرون إلى الملاذ الآمن، مما تسبب في انخفاض الذهب لليوم الخامس.

 

وجاء انخفاض المعدن للشهر الخامس على التوالي في أغسطس بسبب التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيبقي أسعار الفائدة مرتفعة لتهدئة التضخم. قالت لوريتا ميستر، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند، يوم الأربعاء، إن البنك المركزي الأمريكي بحاجة إلى رفع سعر الفائدة القياسي فوق %4 بحلول أوائل عام 2023 وتركه عند هذا المستوى حتى نهاية العام.

 

هذا هو الأحدث في سلسلة من الرسائل المتشددة القادمة من صانعي السياسة الأمريكية. وحالياً تقوم أسواق المال أيضاً بتسعير 125 نقطة أساس للتشديد من قبل البنك المركزي الأوروبي بحلول أكتوبر، حيث يصعد المسؤولون معركتهم لاحتواء التضخم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.