الحرس الثوري الإيراني ينشئ معسكرا تدريبيا له شرق دير الزور

ديرالزور – مروان مجيد الشيخ عيسى

ذكر مصادر لوكالة BAZ الإخبارية أن الحرس الثوري الإيراني في دير الزور نقل معدات وآليات عسكرية من مقراته في مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي.

وتم نقل هذه المعدات والآليات إلى بلدة الصالحية غرب البوكمال ضمن تجهيزاتها لإقامة معسكرا جديدا في بادية الصالحية.

ويذكر أن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بدأت بتغيير مواقعها بعد الاستهدافات الأخيرة من قبل قوات التحالف الدولي.

والمعسكر الجديد التابع للحرس الثوري مخصص لتدريب المنتسبين الجدد من أبناء المنطقة.

وكانت قيادة الحرس الثوري الإيراني في المنطقة قد سمحت بعودة عشرات العائلات النازحة من أبناء ألبوكمال وريفها شريطة انتساب من يستطيع حمل السلاح منهم إلى ميليشيات الحرس.

وكانت قد ذكرت أن بعض العائلات العائدة اضطر للسكن في منازل الأقارب أو استئجار منزل آخر كون منازلها تقع ضمن المناطق الخاصة بالميليشيات، في حين يتم تسكين المنتسبين الجدد في قواعد عسكرية.

وبعد إكمال دورات التدريب، سيتم توزيع المنتسبين على مختلف الميليشيات التابعة للحرس الثوري المنتشرة في المنطقة، خصوصًا في المناطق الصحراوية بعد عزوف السوريين عن القتال في هذه المناطق.

فالانتساب لمليشيات الحرس يعفي المنتسبين من أداء الخدمة الإلزامية في صفوف قوات النظام السوري، ويتم توزيع بطاقات تعريف جديدة على العناصر لتجنيبها التوقيف من قبل قوات النظام.

وتقوم الميليشيات التابعة للحرس الثوري بحملات اعتقال تستهدف الأفراد المتهمين بالعمل ضد الحرس الثوري والميليشيات التابعة له.

وعناصر حزب الله اللبناني تقوم في نفس الوقت باعتقال الناس بالقرب من مدينة الميادين بدير الزور، وبمصادرة الدراجات النارية التي يستخدمها أي فرد لا يحمل تصريحًا أمنيًا تصدره الميليشيا.

وأنشأت ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني نقاطا عسكرية على أطراف مدينة الميادين شرقي دير الزور، فالمنطقة التي أقيمت بها النقاط تتبع لفرع المعلومات في الميليشيا، وتقع قبالة قرية الحوايج على الضفة الأخرى من نهر الفرات، وهي مخدمة بالإنترنت، وسط حراسة شديدة لحماية النقاط.

ولم تعرف الغاية بعد من إنشاء النقطة في هذا المكان تحديداً، والذي يرصد أهم المعابر النهرية بين قسد والنظام والميليشيات الإيرانية (الشحيل-بقرص، والحوايج-الميادين) على ضفتيّ نهر الفرات شرقيّ دير الزور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *