البيتكوين تتخطى مستويات 24 ألف دولار للمرة الأولى في 6 أسابيع.

دولي – فريق التحرير

تجاوزت البيتكوين مستويات 24 ألف دولار لفترة وجيزة يوم الجمعة، لتسجل أفضل أداء شهري لها في تسعة أشهر، حيث واصلت متابعة الأصول الخطرة إلى الأعلى. وقد وصلت العملة الرقمية الأكبر في العالم إلى 24,412 دولار بنهاية الأسبوع الماضي، مسجلة أعلى مستوى لها في ستة أسابيع، وهو أعلى مستوى لها منذ أكثر من ستة أسابيع. ومنذ ذلك الحين، قلصت البيتكوين بعض هذه المكاسب مستقرة أقل بقليل من 24 الف دولار. 

 

وارتفعت العملة المشفرة الأشهر بنسبة %4.8 الأسبوع الماضي، منهية يوليو على ارتفاع %26.8 في أفضل شهر لها منذ أكتوبر والشهر الإيجابي الأول منذ أربعة أشهر. هذا وبدأ ارتفاع عملة البيتكوين بعد أن رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة يوم الأربعاء، لكنه أشار إلى أن وتيرة مثل هذه الارتفاعات قد تتباطأ، وهو ما أثار ارتفاعاً في الأسهم الأمريكية.

 

هذا وتم تداول التحركات في العملات المشفرة على نطاق واسع بما يتماشى مع الأسهم الأمريكية مؤخراً، ولا سيما تتبع مؤشر ناسداك التكنولوجي الثقيل، والذي قفز بشكل حاد في اليومين الماضيين.

 

وقد ارتفعت العملات المشفرة الأخرى بما في ذلك الإيثيريوم بشكل حاد بنهاية الأسبوع أيضاً. ومع ذلك، انخفضت عملة البيتكوين بحوالي %48 هذا العام ولا تزال منخفضة بنسبة تزيد عن %60 عن أعلى سعر لها على الإطلاق عند 68,990.90 دولار والذي تم تسجيله في نوفمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *