الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن يوم القيامة القادم في سوريا

سوريا – مروان مجيد الشيخ عيسى

تحدثت تقارير إعلاميّة، أنّ إسرائيل تستعد للقيام بإجراءاتٍ عسكريّة كبيرةٍ في سوريا في الفترة القادمة، وذلك لمواجهة التهديدات الإيرانيّة في المناطق الحدوديّة مع إسرائيل.

وحسب موقع “والا” العبري”، فإنّ القوّات الإسرائيليّة تتجهز لخوض معركةٍ مصيريّة ضدّ الميليشيات الإيرانيّة التي تنشط على الأراضي السوريّة الحدوديّة مع إسرائيل

ونقل الموقع عن الجنرال “تامير يديعي”، قائد سلاح المُشاة في الجيش الإسرائيلي، قوله، إنّ الجيش يستعد لمعركة “يوم القيامة”، وذلك لشلّ حركة الميليشيات الإيرانيّة في سوريا، وعطب آلاف الصواريخ التي يتم إطلاقها من جنوب لبنان.

وأكّد الموقع، أنّ إسرائيل تسعى بشدّة إلى منع إيران لإنشاء ميليشيا مُشابهة لذراعها العسكري في لبنان (حزب الله)، في سوريا، ولذلك تقوم في الوقت الحالي ببناء قوة بريّة لمواجهة هذه التهديدات.

ونقل الموقع ، عن الخبير العسكري المدعو “أمير بوخبوط”، قوله:” إنّ الطائرات الإسرائيليّة نجحت دائماً في تحقيق إصابات مُباشرة في أهداف مُعيّنة في عمق الأراضي السوريّة، وأنّ السلاح البري الإسرائيلي ليس أقل قدرة على تحقيق إصابات مماثلة”.

وأضاف قائد سلاح المُشاة الإسرائيلي “يديعي”، هناك ضرورة قصوى لأن يكون هناك جيشاً محلي يحمي حدودنا، ويُشكل قوة إقليميّة للوقوف في وجه الإشارات الإيرانيّة التي تسعى منذ سنوات لإنشاء قواعد عسكريّة لها في سوريا ولبنان والعراق.

وأكّد القائد الإسرائيلي، أنّ قوات بلاده مُستعدة دائماً لمواجهة النيران التي تصدر من قبل ميليشيا “حزب الله”، وإنّ قرار بدء المعركة سيكون مصحوب بساق دفاعيّة، عبر الأرض، مع دفاع جوي.

وقد صعّدت إسرائيل خلال الأشهر القليلة الماضية من ضرباتها الجويّة على سوريا، حيث استهدف عشرات المواقع والقواعد العسكريّة التابعة لنظام الأسد وإيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *