ارتفاع حصيلة المواجهات في المنطقة الخضراء التي تعرضت لقصفٍ بقذائف الهاون

العراق – فريق التحرير

أفادت مصادر عراقية بتعرض مقر تابع لقيادة العمليات المشتركة في المنطقة الخضراء ببغداد لاستهداف بعدة قذائف هاون، جاء ذلك بالتزامن مع اندلاع اشتباكاتٍ عنيفة بين عناصر تابعين للتيار الصدري وقوى أمنية.

 

وأعتبر هذا القصف الذي لم تتبنه أي جهةٍ الى الآن هو شرارة انزلاق الشارع العراقي الى نزاعٍ مسلح من الممكن ان يعيد البلاد الى مستنقع الحرب الأهلية. 

 

التي بدأت مؤشراتها من اندلاع الاشتباكات العنيفة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة في المنطقة الخضراء التي تضم مقاراً حكومية وبعثات دبلوماسية.

 

حيث تعرض محيط مبنى السفارة الأمريكية إلى قصف بخمسة صواريخ هاون، كما أجلت السلطات الهولندية، موظفي سفارتها في بغداد إلى مكان آخر نتيجة توتر الأوضاع.

 

كما وثقت مصادر طبية سقوط أكثر من 10 قتلى على الأقل وأكثر من 200 جريح إلى الآن في الاشتباكات الدائرة ما بعث برسائل خطيرة دفعت القوى الداخلية والإقليمية والدولية لدق ناقوس الخطر على مستقبل البلاد.

 

وفي محاولة لضبط الشارع العراقي وجه رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، بتعطيل الدوام الرسمي اليوم الثلاثاء، في جميع محافظات البلاد، واستمرار حظر التجوال الشامل، وذلك على خلفية التطورات الأخيرة وصدامات المنطقة الخضراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.