أكثر من 325 حريقا منذ بداية 2022في شمال غرب سوريا

سوريا – مروان مجيد الشيخ عيسى

احتدام الصراعات في الشمال السوري بين اشتباكات واغتيالات وحرائق

فقد وثق “فريق منسقو استجابة سوريا”، 326 حريقا في مناطق شمال غربي سوريا، منذ بداية العام الجاري 2022، متسببة بسقوط ضحايا وخسائر كبيرة في الممتلكات.

وقال في بيان تقرير له إن عدد الحرائق ضمن المخيمات والمنازل السكنية بلغ من  بداية العام الجاري أكثر من 326 حريقاً، مسببة العديد من الضحايا والإصابات في صفوف المدنيين.

وسجل الفريق 178 حريقا ضمن المنازل، نتج عنها إصابة 26 شخصا، بينهم 18 أطفال و4 نساء، فيما بلغ عدد الوفيات 5 بينهم 3 أطفال.

ورصد الفريق 148 حريقا ضمن المخيمات، وبلغ عدد الخيم المتضررة 202 خيمة، فيما بلغ عدد الإصابات 29 ، بينهم 16 أطفال و 8 نساء، والوفيات كانت 5 أطفال.

وأوصى الفريق السكان المدنيين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع حدوث الحرائق والتي تعود بمعظمها إلى الاستخدام غير الآمن لوسائل التدفئة أو تسرب الغاز من مواقد الطهي.

وطالب من المنظمات الإنسانية العمل على تأمين مستلزمات الوقاية من الحرائق بشكل أكبر ضمن المخيمات، وتأمين وسائل التدفئة الآمنة لها وخاصةً أن أكثر من 78 %من النازحين لم تحصل على إمدادات التدفئة في العام الماضي، ويوجد الآن أكثر من 92 % من العائلات غير قادرة على تأمين مواد التدفئة للشتاء القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *