أردوغان: تزعجنا المواقف العدائية لدول يُفترض أنها حليفة

تركيا – فريق التحرير

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، إن بلاده منزعجة من المواقف العدائية لبعض الدول التي يُفترض أنها حليفة لأنقرة.

وأضاف في كلمة ألقاها خلال مشاركته في حفل تخريج دفعة من طلاب جامعة الدفاع الوطنية بالعاصمة أنقرة “تزعجنا المواقف العدائية لدول يُفترض أنها حليفة لنا، وكذلك دعمها للجهات التي تتبنى مثل هذه المواقف”.

وأوضح أن تركيا أصبحت دولة تأخذ زمام المبادرة، باتباعها استراتيجية منع التهديدات من مصدرها.

وتابع أنه “من خلال تبادل خبراتها في مكافحة الإرهاب والصناعات الدفاعية مع أصدقائها، بات سخاء تركيا بمثابة عامل لتغيير قواعد اللعبة في العديد من الأماكن”.

وفي الشأن الداخلي، قال أردوغان إن سلطاته “طهّرت” القوات المسلحة التركية من عناصر تنظيم غولن الذي تتهمه أنقرة بتنفيذ محاولة الانقلاب عام 2016.

واليوم، تحيي أنقرة ذكرى الانتصار على قوات الحلفاء والقوات اليونانية في 30 أغسطس/آب 1922، وهو عيد وطني في كل من تركيا وجمهورية قبرص التركية.

وزار الرئيس التركي، اليوم الثلاثاء، ضريح مؤسس الجمهورية مصطفى كمال أتاتورك، برفقة مسؤولين وزعماء أحزاب وقادة الجيش في إطار احتفالات مئوية “عيد النصر”.

وخلال قراءته لما كتبه على دفتر الشرف في “مقبرة الدولة”، شدد أردوغان على أن لا أحد من المتربصين داخليًّا وخارجيًّا يستطيع عرقلة نهضة تركيا وقوتها، ووصولها إلى المكانة التي تستحقها في النظام العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.