أحدب بـ “عنق” عريض.. هكذا سيبدو شكل البشر بعد 800 عام

منوع – فريق التحرير 

أجرى باحثون أمريكيون دراسة حول شكل البشر بعد 800 عام، ونشروا صورًا تخيلية لما سيبدو عليه الناس، وأطلقوا عليها «ميندي» وهي صورة تقدم لمحة تخيلية لشكل الإنسان في عام 3000م.

 

وأظهرت الصور شكل الإنسان إذا استمر على استخدام التقنية بشكل خاطئ كالنظر في الجوال بشكل مطوّل، أو العمل من المنزل على الكمبيوتر بطريقة خاطئة.

 

إذ سيكون بظهر أحدب، وعنق عريض، ويد مخلبية متصلّبة، وجمجمة سميكة، ودماغ صغير، وذلك بسبب إدمان الهواتف الذكية التي أصبحت تسيطر على حياة البشر.

 

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن سنواتٍ من النظر إلى الهواتف الذكية، أو إلى شاشات الكمبيوتر ستؤدي إلى ظهور الانحناء، وستصبح الأيادي في شكل مخلب بعد إمساك الهواتف الذكية باستمرار.

 

وأوضحت نقلًا عن الدكتور نيكولا دجوردجيفيتش المشارك في الدراسة، أن الطريقة التي يحمل بها البشر الهواتف يمكن أن تسبب إجهادًا في بعض نقاط الاتصال مما يتسبب في تكوين “مخلب النص” أو يُعرف باسم متلازمة النفق الرسفي.

 

وفقًا للنموذج، لن تؤدي ساعات النظر إلى الهواتف إلى ظهور إنحناءات في الظهر فحسب، بل أيضًا إلى أعناق أكثر سمكًا.

 

وكشفت دانيال ريو، من مستشفى “New York-Presbyterian Orch Spine”، أن البشر الذين يعملون على جهاز كمبيوتر، أو ينظرون إلى الهاتف تنقبض عضلات الجزء الخلفي من الرقبة لرفع الرأس، مضيفًا أنه كلما نظر الإنسان إلى أسفل كان من الصعب على العضلات أن تعمل على إبقاء رأسك مرفوعًا.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *